السياسية – وكالات:

انتصر فريق بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه برشلونة الإسباني بثلاثية دون رد على ملعب “أليانز أرينا” مساء أمس الاربعاء في اختتام مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ثلاثية البايرن حملت توقيع توماس مولر في الدقيقة 34، وليروي سانيه بالدقيقة 43، وجمال موسيالا في الدقيقة 62.

وحقق بايرن ميونخ العلامة الكاملة في دور المجموعات (18 نقطة)، وتجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط بالمركز الثالث، ليذهب إلى الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الخامسة نفسها، فاز بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني بهدفين دون مقابل، ليرفع الأول رصيده إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الثاني، وتجمد رصيد الأخير عند نقطة واحدة بالمركز الرابع، والأخير.

بدوره، فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه مالمو السويدي بهدف دون مقابل بملعب “أليانز ستاديوم” في مدينة تورينو، وسجل مويس كين هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 18.

وتصدر يوفنتوس المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن تشيلسي، فيما تجمد رصيد مالمو عند نقطة واحدة بالمركز الرابع.

واختتم تشيلسي الإنجليزي مشواره في دور المجموعات بالتعادل بثلاثية لمثلها مع مضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي.

ثلاثية “البلوز” حملت توقيع تيمو فيرنر “هدفان” في الدقيقتين الثانية، و86 على التوالي، وروميلو لوكاكو بالدقيقة 62، فيما سجل كلاودينيو، وساردار أزمون، وماجيدوف أوزديوف أهداف زينيت في الدقائق 38، و41، و94 على الترتيب.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة في وصافة المجموعة، مقابل 5 نقاط في جعبة زينيت الذي تحول للدوري الأوروبي.

كما اختتم مانشستر يونايتد الإنجليزي مرحلة المجموعات بالتعادل أمام ضيفه يونج بويز السويسري بهدف لمثله، في اللقاء الذي احتضنه ملعب “أولد ترافورد”.

وتقدم مانشستر يونايتد عبر ماسون جرينوود بالدقيقة التاسعة، وعادل فابيان ريدر النتيجة في الدقيقة 42.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، وسبق وأن ضمن التأهل سلفًا قبل انطلاق المباراة، كما رفع يونج بويز رصيده إلى 5 نقاط متذيلًا لترتيب المجموعة.

وقرر الاتحاد الأوروبي تأجيل مباراة أتالانتا الإيطالي وفياريال الإسباني في المجموعة نفسها إلى الخميس بسبب الثلوج الكثيفة التي غطت ملعب “جيويس”.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر في البداية تأجيل المباراة لمدة 20 دقيقة فقط من أجل إزالة الثلوج، قبل التأكد من استحالة إقامة اللقاء.

ويحتاج الفريق الإيطالي إلى الفوز فقط من أجل التأهل لثمن نهائي البطولة، بينما يصعد فياريال في حالة الانتصار أو التعادل.

وسيبقى مانشستر يونايتد في صدارة المجموعة دون النظر لنتيجة مباراة أتالانتا وفياريال.