السياسية:

تنطلق غداً بمحافظة الحديدة فعاليات الملتقى الثاني للألعاب الرياضية، تنظمه وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.

يشارك في الملتقى الذي يستمر أسبوع،500 رياضي في ألعاب الفروسية، الكرة الطائرة الشاطئية، الدراجات الهوائية، السباحة، الكونغ فو، التايكوندو والكيك بوكسنج.

وتستهل منافسات الملتقى الرياضي على ساحل الكثيب بانطلاق بطولة الكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة لاعبي أمانة العاصمة ومحافظات ذما، المحويت، البيضاء، إب، صعدة، الحديدة، عمران، حجة  وتعز.

في حين ستصل محافظة الحديدة، رحلة الطواف بالدراجات الهوائية قادمة من العاصمة صنعاء، ضمن فعاليات الملتقى وستتواصل منافسات الملتقى بتنظيم البطولة المفتوحة للسباحة التي ستجري على ساحل عروس البحر الأحمر.

وأوضح وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي إن اختيار عروس البحر الأحمر لإقامة الملتقى، يأتي امتداد لفعاليات رياضية سبق لمحافظة الحديدة استضافتها وكانت عند مستوى الحدث الرياضي بتنافس أبناء اليمن وشبابه من مختلف المحافظات.

واعتبر تنظيم البطولات بمشاركة رياضية كبيرة، في ظل استمرار العدوان، رسالة للمجتمع الدولي، بصمود وثبات شباب ورياضة اليمن وممارسة حقوقهم في مختلف الألعاب.

ولفت الوزير المؤيدي إلى حرص وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب على الاهتمام بالرياضيين والشباب ورعايتهم في ظل توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

سبأ