السياسية :

استعاد فريق أهلي صنعاء صدارة المجموعة الثانية للدوري العام لكرة القدم، بفوزه على منافسه هلال الحديدة بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بشبوة، في ختام المرحلة الأولى.

بهذا التفوق رفع الامبراطور عدد النقاط لعشر منفردا بالصدارة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الصقر.

وفي الشوط الأول  بدأ الأهلي في الأخذ بزمام الأمور حيث دشن القائد وحيد الخياط أولى المحاولات بتسديدة زاحفة صدها الحارس عياش في الدقيقة الخامسة، وبعد دقيقتين نفذ لاعب الهلال كرة ثابتة مرت بسلام على الجميع بمن فيهم مهاجمي الأزرق الساحلي.

و حملت الدقيقة 25 فرحة حمراء بطلها وحيد الخياط الذي سدد كرة قوية  أخترقت شباك محمد ابراهيم عياش، وكاد زميله محمد الثلايا أن يضاعف النتيجة بعدما أرسل محمد السروري كرة عكسية وصلت رأسه وأخطأت الشباك في الدقيقة 40، لينتهي الشوط بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي الهيمنة على الملعب مع تحسن ملحوظ في أداء الهلال مقارنة بالشوط الأول وكان سلاح المرتدات العنوان الأبرز، قابلها صمود وتمركز في عمق دفاعات الأهلي بتواجد مدير عبد ربه و حماده الزبيري ومن خلفهما الحارس الشجاع محمد العديني.

وتحصل الأهلاوية على فرص قابلة للتسجيل وزيادة الغلة، لكن سوء الطالع والرعونة في التسديد والتباطئ في تصويب الكرة أحدثت الربكة،  قبل أن ينفذ المخضرم حمادة الزبيري كرة من فاول خارج القوس سكنت في المقص الأيسر لعياش، وسط فرحة كبرى في صفوف الإمبراطور عند الدقيقة 74، ليتسلل الإحباط لدى لاعبي الهلال في العودة بالنتيجة أو التقليص، ويحقق الأهلي فوزه عن جدارة واستحقاق بانتظار شوط الإياب الذي ينطلق في منتصف الشهر الجاري.

وفي المجموعة الأولى ارتقى فريق فحمان أبين للوصافة، بفوزه على شباب الجيل بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما على الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون ضمن الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب.

سجل رباعية فحمان محمد السقطري (ثلاثة أهداف) وحمودي الشيبه، في حين أحرز هدف الجيل الوحيد لاعبه أشرف سنان، ليرفع الفريق الفحماني رصيده لثمان نقاط في وصافة الدوري .