السياسية – رصد:

استشهد مقاتل سعودي من منطقة مكة المكرمة في صفوف الجيش واللجان الشعبية. وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إن ‌‌الشهيد من مكة المكرمة واسمه عبد العزيز يوسف.

وأضاف “نأمل الحضور المشرف لتشييع هذا الشهيد العزيز البطل الذي انطلق مجاهداً في سبيل الله حين عرف الحق وتأقت نفسه إليه”.

هذا وأفادت مصادر ميدانية للميادين بمقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة في قوات الرئيس هادي، اللواء أمين الوائلي وعدد من العناصر فيما جرح آخرين، إثر مواجهات عنيفة مع قوات حكومة صنعاء في جبهة الكَسّارة شمالي غرب محافظة مأرب.

 

المصادر أكدت أن المنطقة العسكرية السادسة التي يقودها الوائلي تضم أكثر من 10 ألوية عسكرية تنتشر جميعها في محافظة مأرب وأطراف مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف المجاورة.

 

وأقرت وزارة الدفاع في حكومة الرئيس هادي بمقتل قائد منطقتها العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي أثناء قيادته للمعارك بين محافظتي الجوف ومأرب شمالي شرق اليمن.

 

إلى ذلك تتواصل المواجهات بين منطقة مَلْبُودة والأطراف الغربية لمنطقتي البَرّاء وإيدات الراء بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 12 غارة على مديريتي صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان لإسناد قوات الرئيس هادي في التصدي للهجمات المتوالية لقوات حكومة صنعاء في ذات المحافظة الغنية بالنفط شمالي شرق اليمن.

 

وتتواصل المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في مديريتي حَيْفان ومَقْبَنٌة عند الريفين الجنوبي والغربي لمحافظة تعز، وأسفرت المواجهات عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، أعلن تنظيم القاعدة أنه شن هجوماً على موقع تابع للقوات المسلحة اليمنية في مديرية مُكَيْراس جنوبي المحافظة، وقال التنظيم في بيان له أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من قوات حكومة صنعاء.

 

أما في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء برصد 119 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 3 غارات بطائرات استطلاعية على مديرية التُّحَيْتا جنوب المحافظة، كما قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ72 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وفقاً للمصدر العسكري ذاته.

 

هذا وقد أعلنت القوات المسلحة اليمنية أمس، عن تنفيذ عملية “اليوم الوطني للصمود” باستهداف “مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي”.

 

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة الصحفية تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع