السياسية - وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أن خسائر الجيش الأوكراني خلال أسبوع بلغت 16640 عسكريا، بالإضافة تدمير عدد من الآليات العسكرية وإسقاط العشرات من المسيرات.

وفي تقريرها الأسبوعي عن سير العمليات العسكرية في أوكرانيا، قالت الدفاع الروسية، أنه خلال الفترة من21 وحتى 27 سبتمبر الجاري، وجهت القوات الروسية 33 ضربة للقوات الأوكرانية مستهدفة مواقع الطاقة والبنية التحتية الحيوية.

وبحسب التقرير تمكنت القوات الروسية في محور "الشمال" من القضاء على 3270 عسكريا أوكرانيا، كما تم تدمير عشر دبابات، وست راجمات صواريخ، و53 مدفعا، ومدرعات وعربات، وثمان محطات للحرب الإلكترونية خلال أسبوع.

ولفت إلى أن قوات محور "الغرب" الروسية تمكنت من صد 24 هجوما أوكرانيا، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو ثلاثة آلاف عسكري، كما تم تدمير سبع دبابات، و14 مدرعة، و52 مدفعا، و26 مستودعا للذخيرة.

وأوضح التقرير، أن قوات "الجنوب" الروسية تمكنت من السيطرة على بلدتي غريغوروفكا، وأوسترويه في مقاطعة دونيتسك وبلغت خسائر الجيش الأوكراني أكثر من خمسة آلاف عسكري ودبابتين وعشرات المدرعات، و11 محطة للحرب الإلكترونية.

كما تمكنت قوات "المركز" من السيطرة بلدتي أوكراينسك، ومارينوفكا بدونيتسك، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 3880 عسكريا خلال أسبوع، في حين تمكنت قوات محور "الشرق" الروسية من صد 12 هجوما أوكرانيا وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو ألف فرد، بالإضافة إلى عشرات الآليات والمدرعات العسكرية.

وأضاف التقرير أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط عشرات الصواريخ، بالإضافة إلى إسقاط 482 مسيرة أوكرانية منها 164 فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، كما تم تدمير ستة زوارق أوكرانية مسيرة في البحر الأسود.