السياسية:
أدانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جريمة العدوان باستهدافه مدرسة الشهيد الراعي للبنات بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال وتدمير وتضرر عشرات المنازل.
وأكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة جرائم العدوان بحق الشعب اليمني الذي أصبح ضحية لإجرام العدوان في ظل الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية.
واعتبر البيان هذه الجريمة انتهاكا جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين والأحياء السكنية والمنشآت المدنية وشاهدا على نفسية قيادات العدوان الإجرامية.
وطالبت وزارة الشؤون الاجتماعية الضمائر الإنسانية الحية في العالم إلى عدم البقاء في موضع المتفرج تجاه المجازر اليومية التي ترتكبها قوى العدوان في اليمن .
ودعت الوزارة إلى سرعة تشكيل لجنة تقص دولية لرصد جرائم العدوان السابقة والحالية والتحقيق فيها وإحالة مجرمي العدوان إلى المحاكمة الدولية لينالوا جزائهم .
وجددت الوزارة مناشدتها للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم بتحمل المسؤولية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة بحقه من قبل تحالف العدوان.