السياسية:
اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم على مشروع مركز علاج الأورام السرطانية، بمنطقة الجرداء بصنعاء.
واستمع مقبولي خلال الزيارة التي رافقه فيها نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس الوحدة التنفيذية لمشروع المدينة الطبية حمزة الأشوال، من وزير الصحة إلى إيضاح حول المشروع ومكوناته المجهز خصيصا لغرض معالجة أمراض السرطان وأهميته الإستراتيجية في خدمة أكثر من 60 ألف مريض في السنة .
وأشار الوزير المتوكل إلى أن الوزارة ستتسلم خلال الفترة المقبلة من منظمة الصحة العالمية ، أجهزة طبية، أحدها خاص بالسرطان، لمواجهة تزايد حالات الإصابة بهذا المرض وغيره من الأمراض التي سببها العدوان بقصف طيرانه للمدن السكنية بالقنابل المحرمة.
وأكد الدكتور مقبولي أهمية استكمال هذا المشروع الوطني الذي لم يتبق منه سوى التشطبيات النهائية .. لافتا إلى أهمية التنسيق مع المنظمات الدولية لتزويده بمعدات وتجهيزات طبية وكذا متطلبات التشغيل .
وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية ناقش مع وزير الصحة بحضور نائب وزير الكهرباء ورئيس الوحدة التنفيذية لمشروع المدينة الطبية، المواضيع المتعلقة بالمشاريع الطبية ومنها المدينة الطبية بالعاصمة صنعاء.
وأكد الاجتماع أمية التوسع في المنشآت الطبية خصوصا المتصلة بالأمراض السرطانية والفشل الكلوي والنفسي ،وإيجاد تمويلات لإنشاء مشاريع طبية تستوعب التطورات الجارية واللوازم الحديثة في الطب البشري.
سبأ