السياسية:
ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح، الاثنين، مع مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (الأوتشا) باليمن سبستيان ترايف، الأوضاع الانسانية للنازحين والمتضررين بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الأولويات الخاصة باحتياجاتهم في ظل الاوضاع الراهنة والتدخلات الإنسانية التي ستنفذها المنظمة في إطار جهودها الانسانية في مجال النازحين والمتضررين .
وتطرق الاجتماع للأعمال والمهام المنفذة في المجال الإغاثي والإنساني الذي تقوم به (الأوتشا) في أيواء النازحين والمتضررين في المحافظة.
واستمع المحافظ صلاح إلى إيضاحات من قبل مدير مكتب (الأوتشا) حول خطة عمله الحالية ومشاريعه الانسانية التي ينفذها في الجانب الإغاثي عبر برنامج الإستجابة الطارئة للنازحين.
وأشار إلى أنه يتم حالياً الاستعداد لإنشاء قاعة بيانات حول الأسر النازحه والمتضررة المستحقة للدعم والمساندة. مؤكدا قلق المنظمات الدولية من الأوضاع الراهنة في البلاد بشكل عام وخصوصا الأوضاع الأقتصادية المتردية وتأثيرها على الجانب الانساني.
وفي اللقاء ناشد المحافظ صلاح مكتب الأوتشا والمنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني والإغاثي لتقديم الدعم والمساندة السريعة والفعلية للنازحين والمتضررين وتوسيع خدماتها ومشاريعها في كافة المجالات الايوائية والغذائىة والصحية والمياه والبيئة وغيرها.
وأشار إلى أن محافظة إب تتحمل أعباء أكثر من مليون نازح وما يقدم للمتضررين لايغطي الاحتياجات الفعلية للمحتاجين للمسانده وتقديم الدعم .
وجدد محافظ إب استعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صعوبات أمام أي منظمة تسهم في تقديم الدعم للمتضررين والنازحين والأسرالأشد فقراً نتيجة تفاقم الأوضاع الانسانية والمعيشية جراء العدوان والحصار .
وجدد المحافظ صلاح مناشدته للأوتشا وكافة المنظمات لزيادة حجم المساعدات الإنسانية والاغاثية وسرعة إعادة تقييم احتياحات المحافظة من برنامج الغذاء العالمي بما يتوافق مع الأعداد الفعلية المستحقة للمساندة.
سبأ