السياسية:

 

 

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صنعاء حنين قطينة وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، سير تنفيذ مشاريع صيانة الطرق بمنطقة الصباحة بمحافظة صنعاء.

 

 

واطلع مطلق وقطينة وعٌباد على سير أعمال الصيانة والتوسعة لخط صنعاء- الحديدة في منطقتي الصباحة والمساجد بمديرية بني مطر بالمحافظة، واستمعوا من المهندسين المشرفين على أعمال الصيانة إلى شرح حول حجم أعمال الترميمات والتوسعة في طريق الصباحة – شركة النقل وطريق شركة النفط – المساجد وكذا المساجد – متنة بمديرية بني مطر.

 

 

ووجه وزير الأشغال ومحافظ صنعاء وأمين العاصمة بسرعة حصر التعويضات والرفع بها ليتم معالجتها بما يسهم في إنجاز أعمال الطرق في أسرع وقت.

 

 

وأكد وزير الأشغال أهمية اضطلاع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بمحافظة صنعاء بالمسؤولية في إزالة العشوائيات ومخالفات البناء التي تسببت في عرقلة أعمال الفرق الفنية التابعة لوزارة الأشغال العامة والطرق.

 

 

وثمن جهود العاملين في مشاريع صيانة وتوسيع الطرق في مداخل العاصمة وتحديدا بمنطقة الصباحة الممولة من قبل منظمة اليونبس التابعة للأمم المتحدة .. لافتا إلى أهمية تلك المشاريع في خدمة حركة السير على طريق صنعاء – الحديدة وتخفيف حدة الإزدحام المروري في المدخل الغربي للعاصمة.

 

 

إلى ذلك اطلع وزير الأشغال ومحافظ صنعاء وأمين العاصمة على سير أعمال السفلتة بطريق حدة- العشاش- الصباحة والذي تنفذه مؤسسة علي المليكي بتكلفة 850 ألف دولار بتمويل اليونبس وإشراف صندوق صيانة الطرق.

 

 

واستمع الوزير مطلق والمحافظ قطينة والأمين عٌباد من مقاول المشروع علي المليكي والمهندسين المشرفين إلى إيضاح عن مستوى الإنجاز في أعمال سفلتة الطريق البالغ طوله 8.6 كيلومتر.

 

 

وأشاد وزير الأشغال بمستوى الأعمال المنفذة بالمشروع .. مؤكدا أهمية الالتزام بالمواصفات والجودة المطلوبة في تنفيذ أعمال الإسفلت والتشجير وصيانة قنوات تصريف المياه والحمايات وغيرها من الأعمال والتحسينات المطلوبة.

 

 

رافقهم خلال الزيارتين نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي ووكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير وحدة المشاريع الممولة دوليا بصندوق صيانة الطرق المهندسة نبيلة السري ومدير مكتب الأشغال بمحافظة صنعاء الدكتور ناجي الأعوج.

 

سبأ