السياسية:

دشنت بمدينة ذمار اليوم توزيع مواد نظافة لألفين و850 أسرة بمنطقة هران بمدينة ذمار، ينفذها فرع جمعية الهلال الأحمر بذمار بدعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر.

 

وفي التدشين، أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبد الرزاق إلى أهمية النظافة، كون الدين الإسلامي حث على الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بمسببات ظهور وتفشي الأمراض الوبائية، وضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة واستخدام المياه النظيفة للوقاية من الأمراض.

ونوه بجهود جمعية الهلال الأحمر في تنفيذ المشاريع الصحية وحملات التوعية وتقديم الخدمات الصحية الأولية .. مؤكدا دعم السلطة المحلية للجهود المبذولة في الحفاظ على الصحة العامة.

فيما أشار أمين عام فرع جمعية الهلال الأحمر بذمار الدكتور أحمد الديلمي إلى أهمية القضاء على مسببات الأمراض الوبائية بتكثيف حملات التوعية والتثقيف في أوساط المجتمع وتوفير المياه النقية والأدوية اللازمة.

بدوره أوضح ضابط المياه والإصحاح البيئي بجمعية الهلال الأحمر بالمركز الرئيس المهندس علي جعدل أنه سيرافق عملية التوزيع التي تشمل سلة نظافة متكاملة ومواد كلورة وغسيل وتعقيم، حملة توعية بأهمية النظافة وترشيد استخدام المياه .

وبين أن الحملة تأتي ضمن مشروع خزنات المياه الخاصة لتغطية ست حارات بمنطقة هران بواقع 60 ألف لتر يوميا من المياه النظيفة والصالحة للشرب.

فيما أشار مسئول إدارة الكوارث بفرع جمعية الهلال الأحمر بذمار وليد الكحسة وضابط المياه والإصحاح البيئي عادل مشرح، إلى أن حملة التوعية التي يشارك فيها 24 متطوعا تأتي في إطار جهود مكافحة الأمراض الوبائية كالكوليرا، ورفع الوعي بأهمية النظافة الشخصية والعامة.

 

 

سبأ