السياسية:

نظم فرع منظمة رعاية الأطفال الدولية بمحافظة عمران اليوم فعالية بمناسبة ذكرى تأسيسها ألـ ١٠٠ عام ومرور ٥٥ عام من العمل الإنساني في اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد المتوكل وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية .. أشاد وكيل المحافظة أمين فراص بجهود منظمة رعاية الأطفال بالمحافظة من خلال تنفيذها لمشاريع تنموية خاصة في المجالات الصحية والتربوية والمياه والعمل الإنساني والإغاثي.

وأشار إلى أن العدوان تسبب في معانات كبيرة للمواطنين، خاصة الأطفال الذين تعرضوا للقتل والأمراض وحرمانهم من التعليم والتغذية والصحة .

ولفت إلى أن منظمة رعاية الأطفال كان لها السبق في التدخل لمساعدة المتضررين جراء العدوان من خلال حماية ودعم ورعاية الأطفال في مجالي التعليم والصحة إلى جانب دعم العديد من القطاعات الخدمية.

ولفت الوكيل فراص إلى أن الجهود التي تبذلها منظمة رعاية الأطفال وغيرها من المنظمات الإنسانية هي محل تقدير واهتمام قيادة السلطة المحلية وكافة أبناء المحافظة.

من جانبه أشار مدير منظمة رعاية الأطفال بالمحافظة علي الصنعاني إلى أن المنظمة عملت منذ افتتاح فرع لها بعمران عام 2009م على دعم ورعاية الأطفال بدرجة أساسية سواء في التعليم والصحة أو تنفيذ العديد من الورش والدوارات للتعريف بحقوق الطفل إلى جانب دعم المساحات الصديقة في عدد من مناطق المحافظة.

 

وأوضح أن المنظمة منذ تأسيسها عام 1919م سعت لافتتاح مكتب لها في اليمن رسميا عام 1962م لدعم ومساعدة الفئات المحتاجة من خلال برامجها وشركائها لما من شانه تعزيز القدرات المحلية في الحالات التنموية طويلة الأجل وحالات الطوارئ والحالات الانتقالية.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن أنشطة وبرامج المنظمة في اليمن في المجالات الصحية والبيئية والمياه إلى جانب رعايتها للطفولة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الجهات الداعمة التي ساهمت في إنجاح عمل المنظمة في المحافظة خلال الفترة الماضية.

سبا