السياسية:

اختتم مكتب جمعية العون المباشر في اليمن مشروع إغاثة الحديدة الذي استهدف 14 ألف شخصا بمديريتي باجل واللحية بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ودعت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إلى تكثيف المساعدات الإنسانية لسكان الحديدة، وإغاثتهم في أماكن النزوح، ومدهم بالمواد الغذائية والطبية والإيوائية اللازمة.

 

وأشارت إلى أن محافظة الحديدة أصبحت تعاني من كارثة إنسانية لا حدود لها مع تصاعد الحرب وما نجم عنها من أزمة اقتصادية رفعت التوقعات بزيادة معدلات الجوع وسوء التغذية.

وذكرت العسعوسي أن آلاف الأسر في اليمن أصبحت غير قادرة على شراء الغذاء وتعاني من مستويات مروعة من الجوع وخاصة الأسر التي تعيش في المناطق الأشد تضرراً .. مبينا أن العون المباشر يقدم مساعدات غذائية ومشاريع في المياه والرعاية الصحية للفئات الأشد احتياجاً للتقليل من خطر المجاعة والأمراض.

وثمنت مديرة مكتب العون المباشر تعاون الصندوق العربي للإنماء في الوصول إلى الهدف المشترك ومساهمته في دعم جهود الإغاثة .. معربة عن أملها في استمرار التعاون والشراكة لتلبية احتياجات أبناء اليمن والتخفيف من معاناتهم خلال هذه الفترة العصيبة.

وعبرت عن الشكر لجميع الشركاء لمساهمتهم في تنفيذ المشروع وتسهيل الوصول إلى الفئات المستهدفة .

فيما أفادت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون ندى العزي أنه تم توزيع ألفي سلة غذائية استفاد منها 14 ألف شخص من الأسر النازحة والمستضيفة والأشد فقراً وذوي الإعاقة والأرامل بمديريتي باجل واللحية.

وأشارت إلى أن المشروع نفذ بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

 

سبأ