السياسية:

وزعت بمحافظة إب اليوم أدوات حلابة ومكعبات الأملاح المعدنية للأسر المستهدفة بمديريتي القفر وبعدان، بدعم منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” .

 

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن التوزيع استهدف 200 إمرأة بالمديريتين ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والتنسيق مع مؤسسة خديجة للتنمية بالمحافظة.

 

وثمن جهود مؤسسة خديجة للتنمية ودعم وتمويل منظمة الفاو للمزارعات الريفيات والذي سيشجعهن على الإستمرار في تربية الأبقار بالمناطق المستهدفة .. معربا عن أمله في أن يتم استهداف المرأة الريفية في بقية المديريات بما يحقق مساهمتها في تغطية إحتياجات الأسواق المحلية من خلال إنتاج الألبان والأجبان واللحوم.

 

وأشار المهندس الرصاص إلى أن أنشطة منظمة “الفاو ” في القطاع الزراعي بالمحافظة، تسهم في تحسين سبل العيش للأسر المستهدفة، خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

 

ودعا المنظمة إلى زيادة تدخلاتها بما يتناسب مع الكثافة السكانية بالمحافظة ومساندة السلطة المحلية في التخفيف من الأعباء المعيشة للأسر الفقيرة والأشد فقرا بالمناطق الريفية.

 

حضر التوزيع عدد من مسئولي السلطة المحلية بالمديريتين ومشرفين من مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

سبأ