السياسية:

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم ممثلة منظمة اليونيسيف لدى اليمن سارة بيسو لو نيانتي تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة والمنظمة في مختلف المجالات الصحية.

 

وتناول اللقاء الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد بما فيها مواجهة وباء الكوليرا وغيره من الاوبئة .

 

وفي اللقاء أكد وزير الصحة أهمية دعم إنشاء مستشفيات الأمومة والطفولة في عدد من المحافظات وتوفير الحضانات ودعم مراكز العناية المركزة للأطفال وتقديم خدمات الرعاية الصحية للطفل والأم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .

 

ونوه بجهود ودور منظمة اليونيسف في دعم القطاع الصحي خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية ومكافحة الكوليرا .

 

من جانبها أكدت ممثلة اليونيسيف استعداد المنظمة تقديم الدعم ومساندة جهود الوزارة في الرعاية الصحية الأولية ورعاية الأم والطفل وغيرها من مجالات الصحة .

 

حضر اللقاء وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني .

 

كما التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ثريا رادي .

 

تناول اللقاء المواضيع المتعلقة بتحسين الوضع الصحي وتوفير الحوافز للكوادر في مستشفى باجل بالحديدة ومستشفى الطلح بصعدة وتوفير الإخصائيين .

 

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الخاصة بتجهيز مركز الأطراف في محافظة صعدة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة بشكل خاص جراء استمرار العدوان والحصار .

 

من جهة أخرى ناقش وزير الصحة خلال لقائه ممثلي بعثتي منظمة أطباء بلا حدود السويسرية والفرنسية الجوانب المتعلقة بدعم البعثتين للقطاع الصحي في محافظات إب عمران وصعدة والحديدة .

 

واستعرض اللقاء تدخلات البعثتين في دعم مستشفيات ناصر والعدين بإب وخمر وحوث وحرف سفيان بعمران وحيدان بصعدة والسلخانة بالحديدة .

 

وأكد وزير الصحة أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة وأطباء بلا حدود للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الصحي .. مشيرا إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات أمام المنظمات الإنسانية وتسهيل مهامها.

 

سبأ