السياسية:

نظم إعلاميو ومثقفو محافظة حجة ندوة بعنوان “الأبعاد السياسية والثقافية لأحداث العبيسة” .

 

وفي الندوة استعرض وكيل المحافظة لشؤن الإعلام والثقافة عادل شلي جهود الدولة في حفظ الأمن والاستقرار وتأمين الطريق العام في منطقة العبيسة بمديرية كشر والجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية لحقن الدماء وتجنب استخدام القوة وما قابل ذلك من أعمال خارجة عن القانون من العصابات المدعومة من العدوان وأدواته بهدف تقويض الأمن والسلم الاجتماعي بالمحافظة.

 

من جانبه أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أن مسؤولية حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة تقع على عاتق الجميع .. لافتا إلى أهمية دور الإعلاميين والمثقفين بهذا الخصوص.

 

وكانت الندوة قد تناولت عدد من المحاور تضمنت ما قامت به لجنة الوساطة مع قيادة المحافظة لتأمين الطريق واطلاق السيارات والمساجين في العبيسة والبنود التي تضمنتها وثيقة مشائخ المحافظة، والإبعاد السياسية لمخطط العبيسة وحالات التعذيب التي يتعرض لها المختطفين في سجون عصابة العبيسة.

 

وتطرقت إلى ما حدث لأصحاب المشروع الطائفي في الفترة السابقة وكيف لفظهم المجتمع والأسباب الثقافية لما يحدث في العبيسة ومفهوم الثقافة ودورها في تحديد سمات المجتمع وخصائصه، كذا عناصر الهوية السلمية لأبناء حجة وملامح المشروع الطائفي الذي تحاول قوي العدوان وأدواتها من الخونة زرع بذوره الشيطانية في المحافظة .

 

سبأ