السياسية:

ناقش لقاء حكومي قبلي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيزصالح بن حبتور، سبل تعزيز الأدوار الوطنية للقبيلة اليمنية في زمني الحرب والسلم بما في ذلك تكريس الأمن والاستقرار.

 

 

 

وتدارس اللقاء الذي ضم وزراء العدل القاضي أحمد عقبات والإدارة المحلية علي القيسي والإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ أبين أحمد الرهوي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن رزق الجوفي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسّام وعدد من قيادة وأعضاء مجلس التلاحم، الآلية التنفيذية لوثيقة الشرف القبلية والدور الحكومي المساند ممثلا بالجهات المعنية وذات العلاقة لدعمها وتحقيق غاياتها الوطنية على كافة المستويات المحلية بما في ذلك العزل والقرى.

 

 

 

 

واستعرض رئيس مجلس التلاحم القبلي، المضامين القيًمة التي حملتها هذه الوثيقة ووثيقة الصلح العام وأمن الساحة، التي سعى المجلس من خلالها لتجذير الروح الوطنية والدور الايجابي للقبيلة وما تحمله من قيم وأعراف مهمة .. لافتا إلى اللجان التي اشتملت عليها الوثيقة والتي منها لجنة المصالحة وأخرى معنية بالتكافل الاجتماعي والغرم القبلي.

 

 

 

 

وبين أن المجلس يسعى إلى التنسيق الفاعل لمعالجة المشاكل المستعصية ذات البعد القبلي بما يعزز من جهود الدولة في ترسيخ الأمن والاستقرار.

 

 

 

 

وأشاد اللقاء بالدور الوطني الذي تقوم به القبيلة اليمنية الحرة الأبية في مقاومة العدوان السعودي الإماراتي وتوطيد وحدة الصف الداخلي في الثبات والصمود بوجه المعتدين الغزاة.

 

 

 

 

وأكد أهمية استمرار الدور الايجابي للقبيلة في زمن السلم وفترة ما بعد العدوان وبدء الإعمار والمساهمة في إسناد جهود البناء والتنمية .. لافتا إلى ما تضمنته وثيقة الشرف القبلي من مبادئ وقيم جميلة تعكس أصالتها الممتدة لقرون مديدة .

 

 

 

 

وأشاد المجتمعون بدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للصلح العام بما تمثله من أهمية عالية لتجاوز الفرقة وأسباب التناحر القائم وتوحيد الصف اليمني في مواجهة أعداء الوطن وبناء حاضره والغد المشرق.

 

 

 

 

وأكدوا أهمية التقاط كافة الفعاليات اليمنية لهذه الدعوة والتفاعل الايجابي معها وما حملته من خير لفائدة توحيد الصف اليمني والتخلص من أسباب الفرقة التي كانت ولا زالت السبب في تجرؤ الأعداء على اليمن وشعبه الأبي وانتهاك سيادته على نحو غير المسبوق.

 

 

 

 

وخلص الاجتماع إلى عدد من الإجراءات بشأن وثيقة الشرف والمؤكدة على إسناد الحكومة لأهدافها الوطنية والاجتماعية.

 

 

سبأ