السياسية:

أقيم بصنعاء اليوم حفل تأبين فقيد الوطن والقوات المسلحة اللواء طيار ركن إبراهيم علي الشامي رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي.

 

وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء الركن دكتور عبدالقادر الشامي .. أشار العميد عبدالله الجفري إلى أن الفقيد الشامي كان مثالا للقائد الناجح المتفاني والمخلص في أداء واجباته ومهامه العسكرية والقتالية المسندة إليه على أكمل وجه.

 

وأوضح أن الفقيد كان في مقدمة الصفوف ملبياً لنداء الوطن والواجب في الدفاع عن الوطن والشعب والتصدي للعدوان على اليمن.

 

ولفت العميد الجفري إلى أن ما قدمه الفقيد الشامي من دور في مواجهة صلف العدوان وآلته الحربية بعقيدة إيمانية وبمسؤولية كان له الأثر في تحطيم جبروت وغرور المعتدي الآثم.

 

من جانبه أوضح نجل الفقيد إياد إبراهيم الشامي أن والده كان حريصا على إنجاز مهامه والإيفاء بواجباته في خدمة الوطن وحماية سيادته وصون مقدراته .

 

وقال ” كان هم الوالد الأول والأكبر هو خدمة الوطن والعمل على تطوير القوات الجوية والدفاع الجوي وتحديثها وبنائها البناء النوعي، للارتقاء بمستوى الأداء الذي يقدمه منتسبيها وتعزيز قدرات الوطن الدفاعية “.

 

وتم خلال الحفل استعراض نبذة عن سيرة الفقيد الحافلة بالعطاء وشهادات لعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية عن صفات الفقيد ودماثة أخلاقه وإخلاصه في خدمة الوطن من خلال مختلف المناصب التي تقلدها في إطار القوات الجوية والدفاع الجوي.

 

حضر الحفل مدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي وعضو هيئة مكافحة الفساد الدكتور مأمون الشامي وعدد من القيادات العسكرية ومدراء الدوائر العسكرية والشخصيات الاجتماعية وأهالي وأقارب ومحبي الفقيد.

 

سبأ