السياسية:

كرمت منظمة شكرا للإبداع والتميز اليوم المؤسسات الإعلامية المثالية، عرفانا بدورها الإيجابي في تعزيز التلاحم الوطني والصمود في وجه العدوان، برعاية وزير الإعلام ضيف الله الشامي.

 

حيث شمل التكريم وكالة الأنباء اليمنية سبأ ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر وقناة اليمن الفضائية وقناة عدن وقناة سبأ وقناة الإيمان وإذاعة صنعاء.

 

وفي حفل التكريم الذي حضره وزيرا العدل القاضي أحمد عقبات والأوقاف والإرشاد نجيب العجي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي وكوكبة من الإعلاميين.. نقل مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب لرؤساء وكوادر المؤسسات الإعلامية الرسمية تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس.

 

وأشار إلى أهمية تكريم المبدعين والمؤسسات الإعلامية عرفانا بجهودها وما تقوم به من دور في التصدي للعدوان وحملاته الضليلية.. منوها بدور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائبه في تحريك المياه الراكدة في القطاع الإعلامي والحرص على تحسين مستوى الأداء.

 

وأكد الدكتور الترب على أهمية دور وسائل الإعلام التي تقوم بجهود كبيرة في الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان وكشف جرائمه ومخططاته.. مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود والاستفادة من الإمكانيات المتاحة.

 

من جانبه نوه نائب وزير الإعلام بمبادرة منظمة شكرا للإبداع والتميز في تكريم المؤسسات الإعلامية والمبرزين والمبدعين من منتسبيها نظير الجهود التي يقومون بها في سبيل إيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار منذ أربع سنوات.

 

واعتبر اليوسفي تكريم منظمة شكرا، للمؤسسات الإعلامية يسهم في تشجيع الكوادر الإعلامية على الإبداع ودليل على تعزيز الشراكة بين الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وتأكيدا على التوجه العام على الاهتمام بالمؤسسات الإعلامية وكوادرها الصامدة في وجه العدوان.

 

ولفت إلى أن المؤسسات الإعلامية الحكومية من أكثر المؤسسات التي تعرضت وما تزال للاستهداف الممنهج من قبل العدوان وقدمت التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة الآلة الإعلامية للعدوان والشائعات التي تروج لها.

 

وأكد أن الإعلام الوطني خرج من الوصاية الخارجية .. وقال ” الإعلاميون الوطنيون، هم من آثروا وتغلبوا على التحديات وصمدوا في وجه العدوان يستحقون وسام الشرف والتكريم، وبالمقابل هناك ثلة من الإعلاميين التحقوا بمرتزقة الرياض، وأصبحوا خانعين، ونالوا بذلك وسام العمالة “.

 

وثمن نائب وزير الإعلام، اللفتة الكريمة لمنظمة شكرا للإبداع والتميز في تكريم المبرزين من الإعلاميين الصامدين في وجه العدوان والذي لا يقل دورهم عن أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة .

 

فيما أشار العميد عبد الله الجفري إلى أن الجبهة الإعلامية من أهم الجبهات في مواجهة العدوان وكشف جرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته.

 

ولفت إلى خلفيات العدوان وأهدافه ومخططاته في السيطرة على الممرات المائية ومقدرات الأمة .. مشيدا بدور الجبهة الإعلامية في توضيح جرائم العدوان ومخططاته وحشد الجهود والطاقات في مواجهته.

 

بدوره اعتبر رئيس منظمة شكرا للإبداع والتميز المهندس رشاد مأمون الشامي، أن تكريم المؤسسات الإعلامية يأتي إنطلاقا وإيمانا بأهمية تكريم الإبداع وتبني مفهوم التميز وتأصيل هذه الثقافة.

 

وقال ” نكرم اليوم صوتا إعلاميا مقاوما ومناهضا للعدوان ولحرب الإبادة والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي ولا يزال، فلم تهادن أو تتراجع عن خطها المهني والإنساني المشهود، مغاير لما يقوم به الإعلام المعادي من تحريض ودعم للتنظيمات المتطرفة، حيث شكل الإعلام الوطني جسر ترابط بين الوطن والمواطن”.

 

ولفت المهندس رشاد إلى أن المؤسسات الإعلامية الرسمية، ساهمت بصورة مباشرة في إيصال الرسالة الإعلامية للرأي العام الدولي بمظلومية الشعب اليمني ونقلت ما يتعرض له من جرائم ومجازر بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير للبنية التحتية.

 

وأضاف” التحية لكل وسائل الإعلام والإعلاميين الأحرار في اليمن أصحاب الفضل في كسر الحصار والتعميم الإعلامي السعودي وكشف إنتهاكات وجرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني “.

 

وفي ختام الحفل كرم مستشار الرئاسة الدكتور الترب ونائب وزير الإعلام ونائب وزير السياحة ورئيس منظمة شكرا، وزير الإعلام ضيف الله الشامي بدرع المنظمة وشهادة تقدير تسلمها نيابة عنه مدير عام مكتب الوزير محمد الصعفاني، ووكالة الأنباء اليمنية سبأ بدرع المنظمة وشهادة تقدير تسلمها نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي، ومؤسسة الثورة بدرع المنظمة وشهادة تقدير تسلمها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير عبدالرحمن الأهنومي.

 

كما تم تكريم قناة اليمن الفضائية والأولى بدرع المنظمة وشهادة تقدير تسلمها رئيس القطاع يحيى حٌميد وقناة عدن الفضائية بدرع وشهادة تقدير تسلمها مدير القناة عبدالعالم السقاف وقناة سبأ الفضائية تسلمها مدير القناة وليد الناشري وقناة الإيمان تسلمها مدير القناة محمد أبو طالب وإذاعة صنعاء بدرع وشهادة تقدير تسلمها مساعد رئيس القطاع محمد الشرفي.

 

وكرمت منظمة شكرا للإبداع والتميز، الشاعر معاذ الجنيد الذي ألقى في الحفل قصيدة بعنوان أبرهة وارسو، بدرع وشهادة تقدير.

سبا