السياسية:

التقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم بصنعاء محافظي حضرموت لقمان محمد علي باراس والمهرة القعطبي علي حسين.

 

وناقش اللقاء الذي ضم وكيل قطاع الفتاة وفاء رشيد، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط سعيد الخليدي ، ومدير عام التخطيط بالوزارة اسماعيل العزير الأوضاع بالمحافظتين وانعكاس ذلك على سير العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية فيهما وتعثر أنجاز مشاريع التجهيزات في المعاهد قيد التنفيذ، وكذا بحث إمكانية تقديم دراسات فنية لإدراج مشاريع جديدة ضمن الخطط القادمة خاصة المعاهد الزراعية التي تخدم البيئة المحيطة.

 

وتطرق اللقاء آلية تنفيذ مشاريع الإغاثة الإنسانية و تحديد الاحتياجات التدريبية المهنية والمهارية للأسر الفقيرة المستهدفة في مشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل بالمحافظات الجنوبية والمزمع تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق شئون الإغاثة الإنسانية ومواجهة الكوارث خلال العام الجاري2019م ضمن مشروع خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري.

 

واستعرض الاجتماع الاحتياجات الممكن أن تتضمنها برامج التدريب والتأهيل في مختلف القطاعات بهدف إعادة تشغيل المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بالمحافظتين واكساب المجتمعات الفقيرة مهن حرفية ومهارية مدرة للدخل تسهم في تحسين سبل العيش وتمكينها من الاعتماد على الذات من خلال مشاريع صغيرة ضمن مشروع خطة الاستجابة الانسانية .

 

وفي اللقاء أكد وزير التعليم الفني حرص الوزارة على تقييم البرامج التدريبية المزمع تنفيذها في كافة المحافظات والتي تراعي احتياجات ومتطلبات سوق العمل والبيئة المحيطة .. مشيراً إلى أن الوزارة ستقدم دراسة جدوى لإمكانية إنشاء معهد زراعي بمحافظة حضرموت باعتبارها محافظة زراعية.

 

سبأ