السياسية:
نظم فرع منظمة رعاية الأطفال الدولية بمحافظة الحديدة، الخميس، احتفالية بذكرى تأسيسها الـ ١٠٠، ومرور ٥٥ عام من العمل الإنساني من أجل الأطفال باليمن.
وخلال الحفل الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالجهود الكبيرة لمنظمة رعاية الأطفال الدولية بالمحافظة من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع التنموية والإنسانية وخاصة في المجال الصحي والتربوي والمياه والعمل الإنساني والإغاثي في ظل العدوان.
ودعا كافة المنظمات العاملة بالحديدة العمل من أجل تخفيف معاناة أبناء المحافظة الذين يمرون بأوضاع إنسانية صعبة نتيجة العدوان والحصار.
من جانبها أشارت مديرة منظمة رعاية الأطفال بالحديدة الدكتور مريم الدوغاني، إلى أن المنظمة أنشئت رسميا في العام ١٩١٩م، وتم افتتاح مكتب باليمن عام ١٩٦٣م بمحافظة تعز، وافتتاح فرع الحديدة عام ٢٠١٢م وتعمل المنظمة حاليا في ١٩ محافظة.
وبينت أن المنظمة نفذت خلال عامي ٢٠١٧م و٢٠١٨م العديد من المشاريع التنموية والإنسانية بمحافظة الحديدة في عدة مجالات.
وتطرقت إلى تدخلات المنظمة بالمحافظة في القطاع الصحي والتربية والمياه والبيئة والجوانب الإنسانية الأخرى. لافتة إلى أن لدى المنظمة العديد من المشاريع في مجال الطفولة وغيرها سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وفي ختام الحفل كرمت مديرة المنظمة قيادة المحافظة والجهات التي ساهمت في إنجاح عمل المنظمة خلال الفترة المنظمة كما كرمت عدد من موظفيها المتميزين .
سبأ