السياسية:
بدأت بمستشفى جبلة محافظة إب، الخميس، أعمال لقاء تشاورى صحي لمسؤولي المستشفيات والهيئات في مختلف المحافظات بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ إب عبدالواحد صلاح.
يهدف اللقاء إلى تحسين وتطوير قدرات المشاركين على اﻻستغﻻل الأمثل للموارد المتاحة على ضوء الإستفادة من تجربة مستشفى جبلة.
ويناقش اللقاء، الذي يشارك فيه مديرو مكاتب الصحة و رؤساء الهيئات ومديرو المستشفيات المركزية والمحورية والريفية من مختلف المحافظات، على مدى يومين، عددا من المحاور حول خدمات المستشفى من خلال تطوير الطوارئ والعناية المركزة والطوارئ والنظام المالي والتشغيل والصيانة ، بالإضافة إلى تحديث نظم المعلومات وإدارة الجودة الشاملة والمخلفات الصلبة.
وفي اﻻفتتاح استعرض وزير الصحة الوصع الصحي في البﻻد.. مشيرًا إلى أن العدوان استهدف المنشآت الصحية بشكل مباشر وغير مباشر وأصبح 50 في المائة من المنظومة الصحية خارج عن العمل.
وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع لتحريك العجلة الصحية ومواجهة التحديات حتى يتلمس المواطن الخدمات المقدمة .
ولفت الدكتور المتوكل إلى أهمية اللقاء التشاوري الذي يمثل تظاهرة صحية جمعت قيادات الوزارة ومديري عموم مكاتب الصحة ورؤساء ومديري الهيئات والمستشفيات المركزية والمحورية والريفية لتبادل الخبرات في تطوير وتحسين الأداء والخدمات المقدمة للمواطن.
وقال” الادارة والإرادة تصنعان المستحيل وتخلقان اﻻبداع وتجففان منابع الفساد”.
وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم خﻻل الأسبوعين القادمين اتمتتة العمل في المرافق الصحية بهدف تحديث الخدمات وتجويدها لتتمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من القيام بالدور المناط بها.وشدد على اﻻستغﻻل الأمثل للإمكانيات المتاحة وإدارة الكادر الطبي .
من جانبه اعتبر وزير اﻻعﻻم ضيف الله الشامي هذا المؤتمر الأول من نوعه حيث يجتمع فيه قيادات وزارة الصحة و رؤساء ومديرو المستشفيات ليكونوا على رؤية وخطة واحدة .
ولفت إلى أن توجه قيادة وزارة الصحة باتخاذ مستشفى جبلة كنموذج راقي في تقديم الخدمات الطبية وتجربة يحتذى بها في المستشفيات إنجاز لتطوير الأداء وفق منهجية موحدة.
وحث وزير الاعلام الجميع على المتابعة والعمل والنزول الميداني لتقييم اأداء في مختلف المستشفيات.
وأكد الشامي أن هذا االقاء سيعزز التوجه نحو اﻻرتقاء بالعمل الصحي المؤسسي.
بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى اهمية اللقاء الذي يدشن بالمحافظة في تحسين الوضع الصحي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
ونوه بجهود وزير الصحة واهتمامه بالقطاع الصخي بمحافظة إب واشرافه المباشر ونزوله الميداني للاطلاع عن كثب على احتياجات المستشفيات ومعالجة الصعوبات.
وأكد المحافظ صلاح مساندة السلطة المحلية لجهود الوزارة في اﻻرتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة.
كما القيت كلمات من وكيلي وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ومدير مكتب الصحة عبدالله السماوي ، أشارت في مجملها إلى اهمية اللقاء في تبادل الخبرات اﻻدارية والفنية والخروج برؤية موحدة للارتقاء بالخدمات الصحية والبدء باتمتتة العمل في المستشفيات.
ولفتوا إلى تجربة مستشفى جبلة الجامعى وأهمية عكسها على مختلف المستشفيات،مؤكدين اهمية استمرار التاهيل للكوادر والصيانة الدورية للمعدات وتحسين نظام المعلومات.
تخلل اﻻفتتاح، عرض بروجكتر عن مستشفى جبلة وخطوات التحديث والتطوير في مختلف اأقسام الصحية والادارية والمالية.
سبأ