السياسية:

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق وأمين العاصمة حمود عُباد اليوم على مخطط وتصاميم مشروع تعديل قناة تصريف السيول إلى حوض الكلية الحربية في الروضة بمديرية بني الحارث.

 

كما واطلعا ومعهما وكيل الأمانة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي, على مكونات المشروع والتصميم المعتمد من مشروع الأشغال لتعديل القناة بهدف الاستفادة من مياه الأمطار التي تتدفق من السائلة لتغذية الحوض المائي المحاذي للكلية.

 

وأكد وزير الأشغال وأمين العاصمة أهمية تنفيذ المشروع لرفع مستوى منسوب وحصاد مياه الأمطار بالحوض المائي الاستراتيجي بمنطقة الروضة والذي سيوفر كميات من مياه الأمطار لتغذية المياه الجوفية بالمنطقة.

 

وأشارا إلى أهمية الاستفادة من مياه الحوض المائي للاستخدامات البديلة للمياه الجوفية, إضافة إلى استخدامه لري الجزر الوسطية وبعض الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع وغيرها.

 

ولفت مطلق وعٌباد إلى ضرورة تنفيذ مشروع تعديل القناة وفقا للمخطط المعتمد, بما يضمن تدفق مياه الأمطار إلى الحوض بالشكل المطلوب، خاصة مع قدوم موسم نزول الأمطار.

 

فيما أوضح الوكيل المساعد المهندس الحوثي، أن المخطط الفني والإجراءات والدراسات للمشروع جاهزة وذلك بعد استكمال إجراءات اعتماد تكاليفه.

سبأ