السياسية:

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي، سبل تطوير وتعزيز أداء الإعلام المحلي بالمحافظة في ظل المرحلة الراهنة.

 

واستعرض الإجتماع بحضور وكيلي المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وحارث المليكي، وموظفي مكتب الإعلام، آلية تفعيل دور مكتب الإعلام في الجوانب الإشرافية والرقابية للعمل الإعلامي وفقا للائحة المنظمة لطبيعة عمل المكتب.

 

وفي الإجتماع أكد وزير الإعلام أهمية دور الإعلام الوطني في التصدي لأبواق العدوان ومرتزقته .. مشيرا إلى أن الجبهة الإعلامية لا تقل أهمية عن الجبهات السياسية والعسكرية والإقتصادية.

 

وحث إعلاميو محافظة إب على مضاعفة الجهود والمساهمة في صد الشائعات التي تروج لها وسائل إعلام دول العدوان لتمزيق النسيج الإجتماعي وإثارة الفوضى لتحقيق أجندتها في تركيع الشعب اليمني وإحتلال البلد ونهب ثرواته.

 

ولفت الوزير الشامي إلى أهمية إمتلاك فروع وزارة الإعلام بالمحافظات لمقومات العمل الإعلامي بما يسهم في تطوير الرسالة الإعلامية وحشد الجهود والطاقات للتعاطي مع المتغيرات التي يمر بها الوطن على مختلف المستويات والعمل على توحيد الصف الوطني.

 

وأكد أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بمظلومية الشعب اليمني والجرائم التي يرتكبها العدوان في ظل صمت دولي مشين .. مبديا الإستعداد رفد مكتب الإعلام بالمحافظة بالإمكانيات اللازمة لتنفيذ مهامه المناطة.

 

وحث وزير الإعلام على إعداد تقرير مفصل حول احتياجات مكتب الإعلام والإمكانيات اللازمة لمعاودة إصدار صحيفة إب، بما يسهم في تطوير وإيصال الرسالة الإعلامية ومناقشة هموم وقضايا أبناء المحافظة في الجوانب المختلفة.

 

وشدد على ضرورة الإلتزام بالمصداقية والشفافية في نقل المعلومات والحرص على كشف جرائم العدوان وتوثيقها وتسليط الضوء على معاناة الناس جراء إستمرار العدوان والحصار.

 

فيما إستعرض مدير مكتب الإعلام بالمحافظة أمين البعداني الصعوبات التي تواجه العمل الإعلامي في المحافظة والحلول المقترحة للتغلب عليها وتجاوزها.

 

حضر الإجتماع مدير المراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي ومدير مكتب النقل محمد العزي منصور ونائب مدير مكتب الإعلام عبدالخالق الجنيد وعدد من الإعلاميين في المحافظة.

 

سبأ