السياسية:
ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، في لقائه الثلاثاء، محافظ صنعاء حنين محمد قطينة، عدد من المواضيع المتعلقة بسير العمل في المحافظة ومستوى الأداء في مختلف المكاتب الخدمية فيها.
وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بما حققته محافظة صنعاء خلال العام الماضي من قفزة نوعية في حجم الإيرادات المحصلة بما يعكس حرص قيادة المحافظة على الارتقاء بمستوى العمل تماشيا مع المصلحة الوطنية العليا.
وأكد أن محافظة صنعاء كانت أول المحافظات في إجراء الربط الشبكي مع وزارة المالية خلال العام 2018 كما أنها عملت على انتهاج مبدأ التصحيح المالي والإداري لضبط الإيرادات ورفد الخزينة العامة للدولة.
ولفت الدكتور مقبولي إلى أن محافظة صنعاء وبجهود ذاتية دشنت المسح الميداني للموارد على مستوى المديريات وهو ما يساهم في حصر الأوعية الايرادية وتنميتها.. داعيا بقية المحافظات للاقتداء بما حققته هذه المحافظة.
وأشار إلى أن وزارة المالية ستعمل على دعم المحافظة وتشجيعها وتوفير الإمكانيات التي تساهم في خلق بيئة العمل المناسبة وبما يمكنها من انجاز العمل وفقا للخطط المقرة للعام الحالي.
من جانبه عبر محافظ صنعاء عن الشكر لنائب رئيس الوزراء وزير المالية على الدور الذي يقوم به في دعم كافة الأنشطة الاقتصادية والتنموية لمحافظة صنعاء.
واعتبر ذلك الدافع الرئيسي للعاملين في المحافظة لتحقيق النتائج الايجابية وتحصيل الإيرادات بزيادة عن الربط المقرر .
وأكد قطينة أن محافظة صنعاء ستعمل خلال العام الحالي على مضاعفة الإيرادات وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين وفقا للخطة المقرة.
سبأ