السياسية:
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ، الثلاثاء، رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد عبدالله السالمي.
جرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة، مناقشة استعدادات اللجنة لإجراء الانتخابات للمقاعد الشاغرة في مجلس النواب بحسب ما تم إقراره .
وتطرق اللقاء إلى الموازنة اللازمة لتسيير عمل اللجان الإشرافية والفرعية لتتمكن من إجراء الانتخابات في هذه الدوائر وتوفير جميع المستلزمات لذلك بالإضافة إلى تجهيز الكادر البشري والنفقات التشغيلية اللازمة للعملية الانتخابية بشكل عام.
وفي اللقاء عبر رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن تقديره لتفاعل نائب رئيس الوزراء وزير المالية مع اللجنة وتوجيهاته بتذليل كل الصعوبات المادية لإنجاح العملية الانتخابية في الدوائر الشاغرة.
وأكد القاضي السالمي أن قرار إجراء الانتخابات في هذه الدوائر يأتي حرصا على العمل البرلماني باعتبار ذلك إجراء قانوني يتوافق مع الدستور واللوائح المنظمة للعمل البرلماني بما يحافظ على المؤسسة التشريعية للقيام بدورها الوطني.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الحرص على العمل على تقديم كل أوجه الدعم لإنجاح العملية الانتخابية لملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب.
وأشار إلى أن وزارة المالية ستقوم باعتماد وتوفير الموازنة الطارئة لإجراء الانتخابات وفقا للخطط والبرامج المقدمة من اللجنة العليا للانتخابات ولما فيه المصلحة العامة.
وأشاد الدكتور مقبولي بالجهود التي تبذلها اللجنة وكادرها الفني في الإعداد والتجهيز لإجراء الانتخابات واستكمال الإجراءات القانونية والفنية لذلك.
سبأ