السياسية:
ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح ، الثلاثاء، مع السكرتير العام لمنظمة انتر سوس الايطالية “كوستون” التدخلات الإنسانية للمنظمة بالمحافظة .
وفي اللقاء الذي ضم مدير مكتب منظمة انتر سوس باليمن “ايفلن لوزنيب” وممثل المنظمة في جنيف “ميرو سلاف” ، اشاد المحافظ صلاح بالأعمال الإنسانية للمنظمة خاصة في المجال الصحي والأغاثي والطفولة .
واثنى محافظ إب على ما أبداته المنظمة من حرص لتوسيع انشطتها الإنسانية في المحافظة، وافتتاحها مؤخرا فرعا لها بمدينة إب.
واشار إلى ما تعانيه محافظة إب من وضع إنساني كارثي جراء العدوان والحصار وحاجتها الماسة للكثير من المساعدات العاجلة في مختلف المجالات.
ولفت إلى ان إب تعد ملتقى لجميع أبناء الوطن و تحتضن أكثر من مليون نازح من مختلف المحافظات المتضررة من العدوان على اليمن .
واكد المحافظ صلاح على اهمية أن تكون مشاريع المنظمة مستدامة لتؤتي الغاية المرجوة منها على المدى القريب والبعيد.. مبديا إستعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات والدعم لإنجاح مشاريعها.
ودعا المنظمة لتمديد مشروع الصحة وحماية الأطفال التابع لها في مديريتي فرع العدين وحزم العدين، لما له من اهمية في خدمة المنكوبين والمفقراء .
من جانبها استعرضت مديرة منظمة انتر سوس باليمن أهم المشاريع المنفذة بإب ، مؤكدة اعتزام المنظمة التوسع بأعمالها وانشطتها الإنسانية خلال العام الحالي لتشمل عدة مديريات اضافية لتقديم خدماتها بما بتناسب مع احتياجات كل منطقة.
وأوضحت أن المنظمة بصدد تنفيذ مشروع لدعم القطاع الصحي لمدة عام كامل في عدد من مناطق إب ، لافته إلى أن موازنة المنظمة خلال العام الحالي خصص منها جزء كبير لصالح إب كونها محافظة ذات أهمية وحاضنه لكافة النازحين من ابناء اليمن.
سبأ