السياسية:
ناقش مجلس أمناء مؤسسة اليتيم التنموية في اجتماعه ، الثلاثاء، الذي ضم وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وصالح مسفر الشاعر، أوضاع مؤسسة اليتيم والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.
وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش ومدير الجمعيات بوزارة الشؤون الاجتماعية حميد معوضه، إلى آلية تفعيل أنشطة وبرامج مؤسسة اليتيم بما يسهم في تحسين الخدمات لشريحة الأيتام والتخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأقر الاجتماع إعادة تشكيل مجلس الأمناء لمؤسسة اليتيم التنموية من التالية أسماؤهم صالح مسفر الشاعر رئيسا وأحمد علي الضوراني أمينا عاما ومحمد يحيى الحياسي مسئولا ماليا وعبدالله يحيى المأخذي مسئولا تربويا و23 عضوا من عدد من رجال المال والأعمال والمسئولين في الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة.
وفي الاجتماع أكد الوزير الجرموزي أهمية اضطلاع مجلس إدارة المؤسسة الجديد بالدور المناط به في تقديم الرعاية الكاملة للأيتام بما يسهم في تخفيف المعاناة التي فرضها استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية على اليمن منذ أربع سنوات.
وحث على تضافر جهود الجميع لتجاوز الصعوبات التي تواجه مؤسسة اليتيم .. لافتا إلى أهمية دور التجار ورجال الأعمال في دعم مؤسسة اليتيم بما يمكنها من مواصلة دورها الإنساني في رعاية وتأهيل الأيتام في مختلف الجوانب.
من جانبه أشار رئيس مؤسسة اليتيم التنموية صالح الشاعر إلى أهمية تضافر جهود الجميع لتفعيل نشاط المؤسسة والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للأيتام والعمل على تأهيلهم وتنمية قدراتهم ومعارفهم في مختلف المجالات .
وتطرق إلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور المؤسسة وبرامجها وأنشطتها في خدمة الأيتام وتقديم الرعاية اللازمة لهم.
سبأ