السياسية:
دشن وزير الأشغال العامة غالب مطلق وأمين العاصمة حمود عباد، الثلاثاء، العمل بمشروع تأهيل وصيانة منطقة العشاش إلى الصباحة بتكلفة 430 مليون ريال بتمويل من اليونبس.
يتضمن المشروع صيانة وترميم شارع طلعة حدة ومنطقة العشاش وصولاً إلى الصباحة بطول ثمانية و600 متر، بالإضافة إلى صيانة شارع عشرين في العشاش مع شارع حدة بطول 900 متر، بإشراف صندوق صيانة الطرق وقطاع المشاريع والأشغال بالأمانة.
إلى ذلك تفقد وزير الأشغال وأمين العاصمة، ومعهما وكيل الأمانة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، سير العمل بمشروع الرصف الحجري بطلعة قرية حدة بمديرية السبعين، بطول 500 متر, واستكمال شبكة الصرف الصحي، التي ينفذها فرع مؤسسة الطرق والجسور بالأمانة، بدعم أمانة العاصمة وصندوق صيانة الطرق والجسور.
واستمعا من مهندس فرع المؤسسة العامة للطرق بأمانة العاصمة، إلى إيضاح عن مكونات المشروع ونسبة الإنجاز فيه، وكذا التحديات التي واجهت سير العمل.
وحث وزير الأشغال وأمين العاصمة، الجهات المنفذة للمشاريع سرعة انجاز المشروع وفقا للمعايير والمقاييس الفنية المعتمدة .
ونوها بجهود العاملين والجهات المعنية والمشرفة على تنفيذ المشاريع بأمانة العاصمة.
إلى ذلك تفقد وكيل الأمانة المساعد لقطاع الأشغال المهندس الحوثي، اليوم سير العمل بمشروع الرصف الحجري في عدد من الأحياء الغربية بمنطقة الجراف بمديرية الثورة والتي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بإشراف قطاع الأشغال العامة والمشاريع بالأمانة.
واستمع من مهندس المشروع إلى شرح حول نسبة الانجاز التي بلغت 70 بالمائة إلى جانب الأعمال الأخرى المصاحبة بمساحة تسعه آلاف متر مربع.
كما تفقد الوكيل المساعد الحوثي، سير العمل في صيانة وتأهيل الشارع الرئيسي بمديرية شعوب ابتداء من الزمر مرورا بجولة مأرب والحافة وصولا إلى جولة آية بشعوب بطول أربعة كيلومتر ونصف.
وأكد حرص أمانة العاصمة على الرقابة والإشراف المباشر على المشاريع الخدمية ومنها صيانة وتأهيل ورصف الشوارع الرئيسة والأحياء بما يضمن دقة وجودة تنفيذ المشاريع .
سبأ