السياسية:
التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير نبيل أحمد الغولي، الثلاثاء، الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن سارة باسولو نيانتي.
وفي اللقاء رحب وكيل وزارة الخارجية بالممثلة المقيمة للمنظمة لدى بلادنا .. مؤكدا التعاون الكامل وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهام وأنشطة اليونيسف.
وأشار إلى ضرورة توجيه الخدمات التي تقدمها منظمة اليونيسف بما يخدم ويلامس احتياجات المواطن، خاصة في ظل الظروف والأوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا نتيجة العدوان بقيادة السعودية.
كما التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية, القائمة بأعمال مجموعة البنك الدولي ربيكا.
وفي اللقاء عبر الوكيل الغولي عن الشكر لما يقوم به البنك الدولي وشركاؤه من المنظمات الدولية العاملة في اليمن لمواجهة الفقر والأوبئة جراء العدوان على اليمن.
وأبدى في الوقت نفسه الاستياء من السياسة المزدوجة للبنك الدولي والكيل بمكيالين والمتمثلة بتوقيع قروض مع حكومة الفار هادي في القاهرة مؤخرا لتنفيذ محفظة البنك الدولي للمشاريع في اليمن لعام 2019م بقيمة 1.36 مليار دولار وفي عام 2018م تم توقيع تنفيذ محفظة مشاريع البنك الدولي في اليمن بمبلغ مليار و250 مليون دولار, بينما في صنعاء لم يستطيع تجاوز مرحلة الإنعاش المبكر للحالات الخطرة مثل الفقر والوباء وتسليم مرتبات الموظفين المنقطعة منذ ثلاث سنوات.
وانتقد وكيل وزارة الخارجية، التقرير السنوي للبنك الدولي لعام 2018م الذي لم يعط اليمن حقه لمواجهة أكبر كارثة إنسانية في التاريخ ومكافحة الفقر والنهوض باليمن نحو التنمية المستدامة.
وأكد أن الدراسات والتصورات والإحصائيات عن آثار العدوان والتي ترفعها حكومة هادي إلى البنك الدولي وشركاؤه بهدف رسم الاستراتيجيات المستقبلية لمرحلة إعادة الإعمار في اليمن، لا تمثل الواقع الفعلي لما دمره العدوان.
سبأ