السياسية:
ناقش اجتماع بصنعاء، الثلاثاء، برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم وضم وكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي آلية توزيع الغاز المنزلي بالمديريات.
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه توزيع الغاز في كافة المديريات وسبل تجاوزها بما يكفل وصولها للمواطنين.. مؤكدا على أهمية العمل بالآلية السابقة لتوزيع الغاز عبر مدراء المديريات والمجالس المحلية وعقال الحارات تحت إشراف الجهات ذات العلاقة والأجهزة الأمنية.
وشدد الاجتماع على أهمية تفعيل التفتيش المفاجئ على عملية توزيع الغاز والتأكد من أسعار البيع وعبوة كل اسطوانة .. مؤكدا عدم التهاون مع المخالفين.
إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم أداء الوحدة التنفيذية لضريبة القات.
واستعرض الاجتماعالصعوبات التي تعترض أداء الوحدة والمعالجات المناسبة لتجاوزها، والسلبيات التي شملها التقرير المقدم من مدير الوحدة التنفيذية لضريبة القات وجوانب القصور.
وأكد المجتمعون على أهمية تحديد مشاكل الوحدة التنفيذية مع الاحتياجات للرفع بها للجهات المختصة.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع الوحدة التنفيذية بما يمكنها من تحقيق الأهداف المرجوة.
كما أكد الاجتماع على ضرورة قيام الموارد المالية بتعزيز مستوى الرقابة على كافة الموارد في كافة المكاتب والنقاط وتحديد جوانب القصور والمعالجات.
وأشار إلى ضرورة إعداد خطة مزمنة لمناقشة التقرير السنوي المالي مع المكاتب التنفيذية والمديريات والاختلالات على مستوى كل بند وتلاقي الأخطاء الماضية.
كما ناقش وكيل أول المحافظة عاصم مع مدير فرع المؤسسة العامة للمسالخ آلية تفعيل الرقابة على المسالخ في المديريات.
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تعترض عمل المسالخ.. مؤكدا على ضرورة تفعيل الرقابة على المسالخ والأسواق الشعبية في كافة المديريات بما يضمن الذباحة والبيع وفق الشروط والمواصفات.
سبأ