السياسية:

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله اليوم للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع عشر برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

 

وفي هذه الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، ناقش أعضاء المجلس موضوع المساعدات الإنسانية الاغاثية، الغذائية والدوائية التي تقدمها منظمات الإغاثة لليمن.

 

وأقر المجلس مخاطبة حكومة الإنقاذ الوطني بموافاة المجلس بتقرير مفصل عن حجم تلك المساعدات وعدد المستفيدين منها وآلية توزيعها على المحتاجين في مختلف محافظات الجمهورية ومدى الفاعلية الرقابية التي تقوم بها الأجهزة الحكومية للتأكد من سلامة تلك المواد الغذائية والدوائية كون بعضها تصل وهي منتهية الصلاحية وتشكل خطراً على حياة المواطنين.

 

وكان أعضاء مجلس النواب قد أشاروا في نقاشاتهم إلى أهمية وصول المساعدات الاغاثية إلى مستحقيها وبعضها يتم توزيعها وهي منتهية الصلاحية.

 

وطالب أعضاء مجلس النواب بضرورة أن تضطلع الحكومة بدورها من خلال تفعيل أجهزتها الرقابية وعبر الآليات المناسبة حتى تصل تلك المساعدات إلى مستحقيها.

 

كما أقر المجلس حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جلسة الأربعاء القادم للإيضاح حول موضوع طلاب كلية الطب جامعة الحديدة .

 

وكان المجلس قد إستهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

سبأ