السياسية:

ناقش اجتماع بمحافظة تعز ضم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا بمحافظتي تعز وإب، الصعوبات التي تواجه أداء الأوتشا بتعز.

 

واستعرض الاجتماع الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء المحافظة بصورة عامة والنازحين بشكل خاص في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وتطرق مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل إلى احتياجات المراكز الصحية من مستلزمات طبية ودواء لمواكبة المتطلبات الصحية .. مشيرا إلى الأضرار والدمار الذي لحق بالمنشآت الصحية جراء العدوان.

 

بدوره استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري إلى الأضرار التي لحقت بالمنشآت التعليمية جراء العدوان .. مشيراً إلى أن غالبية المرافق التعليمية أصبحت ملجأ للكثير من النازحين.

 

من جانبه نوه ممثل أوتشا بمستوى التعاون الذي تحظى به المنظمات من قبل الجهات المعنية في المحافظة .. مبديا الاستعداد التعاون والتنسيق ومعالجة أي إختلالات تواجه عمل المنظمات الإنساني في المحافظة.

 

بدوره أكد مدير مكتب المحافظ جميل البحر أهمية التعاون والتنسيق بين المنظمات الداعمة والمكاتب ذات العلاقة ومعالجه أي إشكاليات تواجه المنظمات الإنسانية.

 

حضر الاجتماع نائب مدير مكتب التربية إسماعيل عبد الملك ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحفي المهندس هواش عبده محمد.

 

سبأ