السياسية:

عقد اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال على الرويشان، ضم القيادات المرورية بوزارة الداخلية والشرطوية بأمانة العاصمة.

 

ناقش الاجتماع الجوانب المتصلة بترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية لضبط الحركة المرورية والعمل على التنظيم التدريجي لحركة السير، وكذا كيفية التعامل مع السيارات المرسمة بالمحافظات الواقعة تحت الاحتلال بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2019م.

 

وفي الاجتماع أكد اللواء الرويشان على أهمية الترسيم الجمركي والترقيم للمركبات والدرجات النارية للحد من الازدحام المرورى والالتزام بقواعد المرور للمركبات والدراجات النارية.

 

وأشار إلى أهمية الترقيم والترسيم لإعادة تكوين قاعدة البيانات للمركبات والدراجات النارية سواء كان في مصلحة الجمارك وفروعها أو في الإدارة العامة للمرور وفروعها بالمحافظات.

 

ووجه اللواء الرويشان بتفعيل حملات الترقيم للوحات المعدنية والترسيم الجمركي وضبط المخالفين خصوصا لمن يقوم بنزع اللوحة المعدنية من سيارته المرسمة جمركيا بحيث تتضاعف قيمة قسيمة المخالفات

 

وكلف نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، القيادات الأمنية والمرورية بإعداد تقرير مفصل حول آلية العمل المستقبلية بين المرور والجمارك والجهات ذات العلاقة لكي يتم إقرارها بمجلس الوزراء والمصادقة عليها ورفعها للمجلس السياسي الأعلى.

 

فيما أشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء رزق الجوفي، إلى أنه تم ترسيم ما يقارب نصف الدرجات النارية بأمانة العاصمة عبر المراكز المخصصة وبالتخفيض المعلن عنه.

 

ولفت إلى أنه ستبدأ المرحلة الثانية لترقيم الدراجات النارية بالقيمة المقررة في الجمارك حسب اللوائح لديها دون التخفيض كون من تبقى من أصحاب المركبات والدراجات النارية لم يستغلوا فرصة التخفيض.

 

هذ وكان المجتمعون قد حددوا السيارات المخالفة التي يجب ضبطها وحجزها حتى يتم الترسيم والترقيم لكي يتمكن رجال المرور من أداء مهامهم بطريقه سليمة.. مؤكدين أهمية رفع الملاحظات للجهات المعنية لاتخاذ قرار لتنفيذها.

 

حضر الاجتماع مدير عام المرور العميد الركن مجيب الرحمن العمرى ومدير أمن أمانة العاصمة العميد الركن معمر هراش ومدير شرطة المرور بالأمانة العميد على الوشلى وعدد من القيادات المرورية والشرطوية.

 

سبأ