السياسية:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير العمل في هيئة مستشفى الثورة العام.

 

وطاف الوزير المتوكل و المحافظ صلاح ومعهما وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومدير مكتب الصحة عبدالله السماوي ..باقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة واطلعوا على احوال المرضى والجرحى والخدمات الصحية المقدمة لهم.

 

وخﻻل الزيارة اكد الدكتور المتوكل أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة الوزارة الميدانية والنزول للمستشفيات لتقييمها والإطﻻع على احتياجاتها من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

 

وقال” بدأنا بالنزول لهيئة مستشفى الثورة بإب للاطﻻع على الوضع الصحي والصعوبات التي تواجه سير العمل”.

 

ووجه وزير الصحة بسرعة إعادة ترميم غرف العمليات بالهيئة وتأهيل العناية المركزة والطوارئ وترتيب أوضاع الهيئة لتقوم بدورها لتقديم خدمات أفضل للمرضى.

 

ولفت إلى أهمية تحسين الخدمات الطبية المقدة للمواطنين كون الهيئة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين خاصة في ظل النزوح الكبير التي تشهده المحافظة.

 

من جانبه ثمن محافظ إب جهود وزير الصحة وما يقوم به من دور في تحسين الوضع الصحي بشكل عام واهتمامه بالقطاع الصحي في المحافظة .

 

وحث محافظ إب قيادة المستشفى والكادر الطبي والتمريضي,والفني والإداري على بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات في المستشفى خاصة في ظل تزايد أعداد النازحين إلى المحافظة من المحافظات المجاورة.

 

وكان وزيرالصحة تفقد سير الجرحى بالهيئة وأطلع على أحوالهم مشيداً بما سطروه من بطوﻻت في مختلف ميادين العزة والكرامة.. كما أطلع على سير عملية التدريب النظري والتطبيقي لطﻻب البورد العربي والماجستير بالهيئة.

 

واطلع الوزير المتوكل على مستوى الخدمات المقدمة لمرضى الغسيل الكلوي بمركز الغسيل بمستشفى الثورة.

 

وطالب المنظمات الدولية بالمساهمة الإنسانية في توفير المحاليل والأدوية لمركز الغسيل الكلوي وبما يمكن المركز من الاستمرار في عمله وإنقاذ حياة المرضى.

 

رافقه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني ومدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي ومدير هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد المجاهد.

سبأ