السياسية:

كرّم وزيرا الشباب والرياضة حسن محمد زيد والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع خريجات الدورة التدريبية الخاصة بتعليم لغة إشارة الصم والبكم والتي نظمها مركز فتيات الصم الرياضي التنموي بالإدارة العامة لمركز التدريب والتأهيل النسوي بقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة.

 

وفي التكريم أكد وزير الشباب والرياضة الإهتمام بالتدريب والتأهيل لشريحة الصم والبكم، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار من قبل العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

 

كما أكد أهمية الدورة في نشر لغة الإشارة باعتبارها إحدى طرق الاتصال بين الأصم وأفراد المجتمع .. منوها بجهود قطاع المرأة ومركز الفتيات في التدريب والتأهيل للفتيات في لغة الإشارة رغم حداثة إنشاء المركز وإقامة الأنشطة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

من جانبه أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أهمية إيلاء الجميع لشريحة ذوي الإعاقة اهتماما خاصا وتسخير الإمكانيات لإقامة الأنشطة الهادفة لتطوير قدراتهم .. مؤكداً دعم صندوق رعاية المعاقين لأنشطة المركز.

 

فيما اعتبرت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي، إقامة مثل هذه الدورات نقلة نوعية في مجال التدريب والتأهيل لتنمية قدرات شريحة الصم والبكم.

 

بدورها أشارت مديرة مركز الفتيات الصم فله القباطي إلى أهمية إقامة دورات لغة الإشارة لكافة شرائح المجتمع من أجل ألا يشعر ذوا الإعاقات الخاصة من الصم والبكم أنهم غرباء في مجتمعهم بما يسهل تعاملهم مع الآخرين .. داعية إلى تقديم الدعم والرعاية لهذه الفئة وتذليل العقبات التي تواجهها .

 

تخلل الحفل إسكتشات مسرحية معبرة عن وضع شريحة المعاقين، وتوزيع الشهادات على المشاركين وعدد من المنظمات الداعمة للمركز .

 

إلى ذلك اطلع وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل قطاع المرأة هناء العلوي على معرض المشغولات اليدوية المصاحب لفعاليات التكريم .

 

حضر التكريم وكيل أول وزارة الشباب عبد الحكيم الضحياني والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الشباب علي المؤيد ومدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ورئيس جمعية الصم والبكم يحيى سرور وعدد من المسؤولين بوزاراتي الشباب والشؤون الاجتماعية.

 

سبأ